عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"صوت الشعب": اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان يشعل الصراع بالشرق الأوسط

أدان حزب صوت الشعب عملية الاغتيال الغادرة التي استهدفت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.



 

وقالت مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ إن هذا العمل الجبان؛ يمثل تعديا سافرا لسيادة الدول؛ وانتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي والإنساني.

وأضافت أن جرائم الاغتيالات الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد إسماعيل هنية أحد رموز المقاومة الفلسطينية وقبله بساعات اغتيال فؤاد شاكر رئيس أركان حزب الله اللبناني؛ ثم محمد الضيف الذراع العسكرى لحركة حماس في غزة؛ يمثل تصعيدا خطيرا يضع منطقة الشرق الأوسط على صفيح ساخن؛ ويؤدى إلى تمدد رقعة الصراع لتشمل دولا أخرى بالمنطقة وهو ما سبق وأن حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن الدماء الذكية للشهداء الفلسطينيين لن تذهب هدرا؛ بل ستظل وقودا للنضال والمقاومة من أجل الحرية والكرامة واسترداد الأراضي الفلسطينية وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو.

وطالبت الأمين العام لحزب صوت الشعب المجتمع الدولى ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته ووضع حد لعمليات الاغتيال الإرهابية الغادرة؛ ومحاسبة الجناة؛ ومنع تلك الجرائم البشعة؛ والتدخل لعدم تمدد رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط؛ حتى لا تتعرض شعوب المنطقة إلى عواقب وخيمة. ودعت الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل إلى التوحد ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه؛ وتصفية القضية الفلسطينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز